www.ezz.com...منتدي أصحاب عز
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو انت لسه ضيف يبقي مينفعش تقف عالباب كدا دي حتي وحشه في حقنا سجل يامعلم دول خطوتين وبس ايوة وحياة ابوك سجل اضغط تسجيل ...... متذلناش ياسيدي وفكك بقي وسجل

www.ezz.com...منتدي أصحاب عز



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج السمنه بالاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمسمه
من اصحابنا الشغالين
من اصحابنا الشغالين


انثى عدد الرسائل : 190
الاوسمة :
نقاط : 355
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: علاج السمنه بالاعشاب   السبت 27 يونيو - 18:37


علاج السمنه بالأعشاب الطبيعيه
الماء لا يؤدي للسمنة ، ولا الكرش


( 1 ) قاومي الشهية بالماء والعصائر :

الماء لا يؤدي للسمنة ، ولا الكرش ، على عكس ما يعتقد بعض الناس . فالزائد من الماء عن حاجة الجسم يمر مع البول .. كما أن الماء عديم السعرات الحرارية .


وتناول الماء قبل كل وجبة طعام يساعد في الحد من الشهية ، لأنه يملأ المعدة ويروي الجسم .. أو يمكنك تناول عصائر غير محلاة قبل كل وجبة طعام مثل عصير الطماطم ...




فالطماطم منخفضة السعرات الحرارية ، كما أن الحمض الموجود بها يعطي إحساساً بالشبع والامتلاء .




( 2 ) اشربي " الثلاثي " المساعد في إنقاص الوزن :

جهّزي كمية من عصير الجريب فروت غير المحلى .. وضعيها في الثلاجة . وقبل كل وجبة طعام جهّزي كوباًمن العصيرممزوج بملعقة عسل النحل وملعقة من خل التفاح .. وتناولي هذا المزيج قبل وجبة الطعام بنصف ساعة .



يساعد هذا المزيج في الحد من الشهية ، وتنشط الغدة الدرقية ( المسيطرة على حرق الغذاء ) ، وزيادة تمثيل وحرق الدهون المختزنة بالجسم .. ولكن يجب أن يقترن ذلط بنظام غذائي محدود السعرات الحرارية .



( 3 ) قاومي الميل للحلوى :

الميل للحلوى سبب واضح في حالات كثيرة من السمنة خاصة بين النساء .


من الوصفات الفعالة لمقاومة هذه المشكلة تناول طبق من الخرشوف المسلوق كنوع من السلطة مع الطعام ..فعلاوة على احتواء الخرشوف المسلوق على نسبة عالية من الألياف التي تحد من الشهية فإنه يحتوي كذلك على مشتق من الفركتوز يسمى إنولين ( inulin) مما يعوض إلى حد ما عن تناول طعام حلو .



( 4 ) أنقصي وزنك بالأعشاب :

بعض الأعشاب تساعد في إنقاص الوزن بطرق مختلفة مثل الحد من الشهية ، أو تنشيط الغدة الدرقية ، أو مساعدة زيادة حرق الدهون ، أو تقليل الرغبة في تناول الحلوى ، وهناك اختلاف فردي في التأثر بالأعشاب ..

ولذا يجب أن تجربي كل عشب لعدة أيام وتلاحظي مدى تأثيره الإيجابي بحيث تتوصلين إلى أفضل هذه الأعشاب .



جهّزي شاياً ( منقوعاً ) من أحد الأعشاب التالية بنقع ملعقة صغيرة من العشب في كوب ماء مغلي .. وتناوليه حسب الجرعة الموضحة :



- شاي جذر الشيكوريا ( chicory ) - كوب واحد على الريق .


- شاي الزعرور البري( Hawthorn ) - كوبان يومياً .


- شاي وشاح السيده ( lady`s mantle ) - كوبان إلى ثلاثة أكواب يومياً .


- شاي حشيشة الدجاج ( chickweed ) - ثلاثة أكواب يومياً .. قبل تناول وجبة الطعام .


- شاي بذور الكرفس ( celery seeds ) - كوب على الريق .


( يساعد هذا الشاي الأخير على تخليص الجسم من الماء الزائد ) .



( 6 ) أنقص وزنك بحبوب اللقاح :

الدراسات حول حبوب اللقاح ذكرت عدة فوائد لها ، أجعلها مناسبة لإنقاص الوزن .


تحتوي هذه الحبوب على الليسيثين الذي يساعد في إذابة وطرد الدهون ثم تنشط الحبوب عمليات تمثيل الغذاء بصفة عامة مما يساعد في زيادة حرق سعرات حرارية ،

كما أن تناولها بصورة منتظمة يحد من الشهية الزائدة للطعام ، ابدئي بتناول مقدار بسيط من الحبوب للتأكد من عدم حدوث أعراض حساسية ، ثم زيدي الكمية تدريجياً حتى مقدار ملعقة صغيرة أو ملعقة كبيرة يومياً ، ويمكنك تناولها مع الأغذية والمشروبات .



( 7 ) أشرب الشاي الأخضر بتنشيط حرق الغذاء :

يحتوي الشاي الأخضر على كافيين ، وثيوبرومين وكلاهما ينشط عمليات تمثيل الغذاء ، ولذا يفيد تناول الشاي الأخضر في مساعدة الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن .


فأشربي مقدار كوبين أو ثلاثة أكواب يومياً مع وجبات الطعام .. أو خذي كبسولات ( الشاي الأخضر ) .




يتميز الشاي الأخضر بقيمة غذائية وصحية عالية تجعلها أفضل من تناول ( الشاي الأسود ) أو ( القهوة ) حيث يحتوي على نسبة من فيتامين ( ج ) ويحتوي على فلافونويدات ( flavonoids ) وهي مركبات مضادة للأكسدة تحمي من مرض القلب وسرطان القولون أعاذنا الله وأياكم جميعا .



( 8 ) الأعشاب البحرية لإنقاص الوزن :

الأعشاب البحرية والطحالب توفر العديد من المغذيات الضرورية لنشاط ( الغدة الدرقية ) وهي الغدة المتحكمة في حرق الغذاء . ولذا فإن إضافة الأعشاب البحرية للأغذية المختلفة كالحساء والسلطة - مثلما يفعل اليابانيون - يقاوم السمنة حيث يساعد ذلك في تنشيط الغدة الدرقية .



( 9 ) أمشي يومياً ينقص وزنك تدريجياً :

العلاج البسيط الميسور للسمنة ، ممارسة المشي ( الجاد ) يومياً . إن نصف ساعة من المشي يومياً تحرق حوالي 300 سعر حراري . ومن المتفق عليه أن ممارسة الأنشطة الرياضية قبل وجبات الطعام تزيد من سرعة تمثيل الغذاء

وبالتالي فإن ما تتناوله من طعام بعد ممارسة الرياضة يحرق بسرعة ، كما أن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر أفضل من ممارستها في وقت متأخر من اليوم لنفس السبب السابق ، حيث يزيد معدل تمثيل الغذاء بدرجة أكبر .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج السمنه بالاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.ezz.com...منتدي أصحاب عز :: الطب والثقافة :: الطب والعلاج-
انتقل الى: